اعتمد على مساعدين موثوقين.

أنظمة مساعدة السائق BMW Connected Drive في سيارة BMW الفئة الثانية Active Tourer.

اعتمد على مساعدين موثوقين.

أنظمة مساعدة السائق BMW Connected Drive في سيارة BMW الفئة الثانية Active Tourer.

في متناول يديك نطاق واسع من الأنظمة التي توفر لك الدعم بطرق مختلفة، وتكمن مهمتها الرئيسية في ضمان أقصى درجات الأمان والراحة في جميع الأوقات، ما يعني أن بإمكانك التركيز على ما هو أهم – متعة القيادة بلا قيود.

اعتمد على مساعدين موثوقين.أنظمة مساعدة السائق BMW Connected Drive في سيارة BMW الفئة الثانية Active Tourer.

في متناول يديك نطاق واسع من الأنظمة التي توفر لك الدعم بطرق مختلفة، وتكمن مهمتها الرئيسية في ضمان أقصى درجات الأمان والراحة في جميع الأوقات، ما يعني أن بإمكانك التركيز على ما هو أهم – متعة القيادة بلا قيود.

Read more

نظام المساعدة على تجنب الازدحام.

نظام المساعدة على تجنب الازدحام.

يساعدك نظام المساعدة على تجنب الازدحام في حالات الأزمات المرورية والتتابع الرتيب في الشوارع الرئيسية. فعندما تقود سيارتك بسرعات أقل من 60 كيلو متراً في الساعة، يمكنك النظام من السير على وتيرة السيارات الأخرى والبقاء مسترخياً فيما تشق طريقك.يحافظ النظام تلقائياً على المسافة المرغوبة بينك وبين السيارة أمامك، ويقوم بالتحكّم بالسرعة إلى حد التوقف عند الحاجة، فضلاً عن توفير الدعم من خلال التوجيه النشط. وبهذا تتمكن السيارة من مساعدة السائق على البقاء في المسار الصحيح، ما دام السائق يحتفظ بإحدى يديه على الأقل على عجلة القيادة. وما أن تتوقف السيارة تماماً لمدة 30 ثانية، فإنها تبدأ بالحركة مرة أخرى، وهذا بحد ذاته يعتبر قفزة نوعية أخرى على صعيد القيادة الأوتوماتيكية.

شاشة BMW HEAD-UP DISPLAY لعرض المعلومات.

تبيّن شاشة BMW Head-Up Display لعرض المعلومات كافة المعلومات المهمة للرحلة في مجال رؤية السائق وبألوان كاملة، مما يسمح له بالتركيز تماماً على القيادة.
تعرض الشاشة معلومات حول السرعة الحالية ونصائح للملاحة ومعلومات حول الحدود القصوى للسرعة وإشارات منع التجاوز وقوائم الهاتف والترفيه إلى جانب المعلومات والتحذيرات الواردة من مختلف أنظمة مساعدة السائق.
تظهر الرموز المعروضة على اللوحة القابلة للسحب فوق مجموعة الأدوات بالألوان الكاملة، بحيث تبدو إشارات المرور كما هي في الواقع. ويزيد التباين في ألوان الشاشة بسبب التظليل الطفيف في اللوحة. أما سطوع العرض فيتكيف تلقائياً مع ظروف الإضاءة الخارجية، فهناك شاشات مختلفة لليل والنهار، بينما يمكن أيضاً تعديل ارتفاع الشاشة. تتسم شاشتا الليل والنهار بالاختلاف في تصميمهما، ويستطيع السائق أيضاً اختيار المعلومات التي يرغب بعرضها إلى جانب السرعة الحالية والتنبيهات الواردة من أنظمة مساعدة السائق. تكون الرؤية على الشاشة محدودة في حال ارتداء السائق نظارة شمس بعدسات مستقطبة.

وظيفة مساعدة القيادة DRIVING ASSISTANT PLUS .

تعمل وظيفة مساعدة القيادة Driving Assistant Plus على تحسين مستويات الراحة والسلامة بشكل ملحوظ. فهي تتضمن وظيفة التحذير من الاقتراب والتحذير من المشاة ووظيفة تفعيل المكابح في طرق المدن City Brake Activation ونظام Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، إلى جانب نظام تعزيز النور العالي High-Beam Assistant ونظام معلومات حدود السرعة ونظام التحكم بتثبيت السرعة مع وظيفة التحرك/الوقوف الآلي و نظام المساعدة على تجنب الازدحام.
ملاحظة: يمكن أن تتأثر فعالية هذه الوظيفة في الظلام والضباب.

  • أنظمة مساعدة السائق

    تتضمن تجهيزات مساعدة القيادة أنظمة الكاميرا لمساعدة السائق، ومنها أنظمة Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار والتحذير من الاقتراب وأضواء BMW الانتقائية ونظام معلومات حدود السرعة. ينبه نظام التحذير من الاقتراب ونظام التحذير من المشاة مع تفعيل المكابح في المدن من الاصطدام على سرعات بين 10 و 60 كيلو متراً في الساعة، بينما يسبب نظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار اهتزازاً في عجلة القيادة عند مغادرة المسار دون قصد بسرعة 70 كم في الساعة أو أكثر.

  • نظام تحذير السائق عند الانحراف عن المسار

    يكشف نظام Lane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار عن حدود المسار وينبه السائق في حال تغيير المسار غير المقصود بسرعة تتجاوز 70 كيلو متراً في الساعة تقريباً، وذلك من خلال اهتزاز عجلة القيادة. لا يتم تفعيل التحذير إذا كان تغيير المسار متعمداً، أي عندما يشغل السائق إشارة تغيير المسار.

  • نظام التحذير من الاقتراب والمشاة

    أما نظام Pedestrian Warning للتحذير من الاقتراب والمشاة مع وظيفة تفعيل المكابح في طرق المدن فيكشف عن وجود المشاة بالقرب من السيارة ليطلق التحذير وتتجاوب المكابح مع حركة المشاة. يعمل النظام بسرعة بين 10 و 60 كم في الساعة وإذا كان هناك احتمال وقوع اصطدام فإن نظام التحذير من الاقتراب يشغّل نظام إنذار بمرحلتين.. يشغل التحذير من وجود المشاة إنذاراً بمرحلة واحدة، وذلك في حال الخطر الوشيك بالاصطدام. وإذا حذّر النظام من احتمال وقوع تصادم فإن المكابح تتهيّأ فوراً للتجاوب السريع، وفي حالات الطوارئ يقوم النظام بتفعيل المكابح. إذا استخدمت المركبة الأمامية المكابح بشكل مفاجئ، تتجاوب السيارة على الفور في حال تشغيل نظام التحذير من الاقتراب. يعمل النظام على خطوات – أولهما إضاءة رمز خاص في لوحة العدادات، يليه إنذار صوتي، وذلك عند السير بسرعة أقل من 60 كم في الساعة.

  • نظام التحكم بتثبيت السرعة مع وظيفة التوقف والتشغيل

    يحافظ نظام التحكم بتثبيت السرعة مع وظيفة التوقف والتشغيل التلقائي على السرعة المرغوبة حتى 140 كيلو متراً، وتثبت المسافة بين السيارة والسيارة أمامها. كما أن وظيفة التوقف والتشغيل التلقائي تتحكم بالسرعة لتخفضها وصولا إلى الوقوف، قبل أن تتسارع مجدداً بسهولة عند الضغط على دواسة الوقود، كما هو الحال في حركة السير الكثيفة مثلاً، وتحافظ على المسافة مع السيارة في الأمام.

نظام المساعدة على الركن.

يُسهّل نظام المساعد على الركن من الاصطفاف الموازي للطريق، وسواء سبق تفعيله أم لا ، يقوم النظام بقياس المساحة المحتملة، عند القيادة بسرعة منخفضة (أقل من 35 كم/ساعة) وعلى مسافة قصوى قدرها 1.5 متراً من صف السيارات المركونة.
وفي حالة وجود مساحة كافية، ما على السائق سوى تشغيل المؤشر ويتولى مساعد القيادة السيطرة على عجلة القيادة بينما يواصل السائق التحكّم بدواسة البنزين، وناقل السرعات والمكابح، ويعمل النظام أيضاً على إظهار تعليمات مساندة في شاشة التحكم وإشارات صوتية إضافية، وهكذا يبقى السائق مرتاحاً ويتمتع بأمان أكبر عند ركن السيارة.

كاميرا الرؤية الخلفية.

كاميرا الرؤية الخلفية.

تسمح كاميرا الرؤية الخلفية للسائق بمشاهدة المنطقة خلف السيارة في شاشة التحكّم أثناء المناورة لركن السيارة، وتعزز الكاميرا الخلفية من الرؤية عند الرجوع الخلف بسرعة 15 كم/ساعة، على سبيل المثال في حالة ركن السيارة.
تبين الخطوط الإرشادية والعلامات الملوّنة التي تظهر في شاشة التحكّم للسائق فيما إذا كانت المنطقة التي اختارها للركن واسعة بما فيه الكفاية لركن السيارة، مما يسهل من عملية الركن، وعندما تكون عجلة القيادة في وضعية الدوران الكامل، يعرض النظام خطوط التفاف دائرية حمراء وخطوط إرشادية خضراء تتكيف مع حركة عجلة القيادة.
تتوقف كاميرا الرؤية الخلفية تلقائياً عن العمل بعد مسافة 10 أمتار أو عندما تتجاوز السرعة 15 كم في الساعة. وفقط في حالة وجودة مشبك المقطورة، فإن كاميرا الرجوع إلى الخلف تُسهل من عملية الاقتراب والالتحام مع المقطورة بفضل وظيفة تكبير المشهد.

نظام الملاحة المعزز NAVIGATION PLUS مع مفتاح التحكم iDrive Touch Controller.

يُوالف نظام الملاحة المعزز NAVIGATION PLUS والذي يشمل شاشة BMW Head-Up Display لعرض المعلومات، بين العديد من المكونات المفيدة: نظام للملاحة مع شاشة عرض LCD ملوّنة قياس 8.8 بوصة، راديو، ومشغّل MP3، ونظام بيانات الراديو RDS ذي الموالف المزدوج ومجموعة أدوات فائقة الوضوح مع شاشة عرض TFT قياس 5.7 بوصة. حيث تعرض شاشة BMW Head-Up Display لعرض المعلومات جميع البيانات المتعلقة بمسارك مباشرة في اتجاه نظرك، ما يتيح لك التركيز على القيادة.أما وظيفة التوجيه إلى المسار فتتم من خلال عرض لخريطة مع سهم، بالإضافة إلى تعليمات منطوقة.
يبين نظام الملاحة المعزز NAVIGATION PLUS للسائقين أسرع المسارات وأقصرها عبر العديد من الدول الأوروبية، وفي بعض الحالات تشمل التغطية مناطق أخرى. وتستخدم تقنية قناة رسائل حركة المرور TMC، للكشف المبكّر عن الاحتقانات المرورية وحساب المسارات البديلة بسرعة كبيرة، للوصول بسلامة وراحة تامة.

نظام Professional الملاحي.