أداء عالٍ يخطف الأنفاس.

ديناميكية القيادة لسيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه.

أداء عالٍ يخطف الأنفاس.

ديناميكية القيادة لسيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه.

تجمع خصائص القيادة لسيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه بين الأداء الفائق والراحة المُثلى. أما السمات المعهودة في سيارات BMW مثل التوزيع المثالي للحمولة على المحاور، والدفع الخلفي أو التحكم بتجربة القيادة، فتضمن الحصول على متعة قيادة لا تُضاهى. كما شهدت ديناميكية القيادة مزيداً من التحسينات عبر نظام تعليق M المتكيّف الاختياري، ومع التوجيه الرياضي المتغيّر، يستطيع السائق التحكم بالدوران حول أصعب المنحنيات.

أداء عالٍ يخطف الأنفاس.ديناميكية القيادة لسيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه.

تجمع خصائص القيادة لسيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه بين الأداء الفائق والراحة المُثلى. أما السمات المعهودة في سيارات BMW مثل التوزيع المثالي للحمولة على المحاور، والدفع الخلفي أو التحكم بتجربة القيادة، فتضمن الحصول على متعة قيادة لا تُضاهى. كما شهدت ديناميكية القيادة مزيداً من التحسينات عبر نظام تعليق M المتكيّف الاختياري، ومع التوجيه الرياضي المتغيّر، يستطيع السائق التحكم بالدوران حول أصعب المنحنيات.

Read more

نظام التعليق M المتكيِّف.

نظام التعليق M المتكيِّف.

تم ضبط نظام تعليق M المتكيف على ارتفاع أخفض 10ملم لزيادة القدرة الديناميكية الكلية للسيارة إلى أبعد الحدود. فقد أصبح بمقدور السائق ضبط مزايا القيادة من خلال التحكّم بتجربة القيادة للسماح بضبط أسلوب القيادة الأنسب في جميع الأوقات – من وضع الراحة وصولاً إلى أكثر الأنماط الرياضية جموحاً على الإطلاق. أياً كان الوضع الذي تختاره، سيقوم نظام تعليق M المتكيف بتعديل المخمدات التي يتم التحكم بها كهربائياً لتلائم ظروف الطريق بأجزاء من الثانية. يستخدم النظام مستشعرات لا حصر لها أيضاً وذلك بغية قياس اهتزازات العجلات، جنباً إلى جنب مع سرعة السيارة، بغرض الحصول على التخميد الأمثل والمحافظة على سلامة السيارة.

بإمكانك اختيار نمط COMFORT كي تنعم بترحال يبقيك بحالة من الاسترخاء. في حين أن نمط SPORT يمكنك من إعداد نظام التعليق الرياضي المميز بإعدادات تخميد أقوى لا تخفى على أحد. فعلى سبيل المثال، مع القيادة الديناميكية، يكون نمط SPORT+ هو الخيار الأمثل: حيث يتم تفعيل وظيفة نظام التحكم الديناميكي بالسحب (DTC)، ما يتيح انسيابيةً أسرع لعجلات القيادة وذلك للحصول على قيادة رياضية تصل بالسيارة إلى أقصى حدود الديناميكية. من ناحية أخرى، لا يتم إلغاء تفعيل نظام التحكم الديناميكي بالثبات بشكل كامل؛ وإنما يحين دوره متأخراً – ضمن الحدود المادية وحدود السلامة الممكنة – بغرض تثبيت السيارة في مكانها.

جماليات في حركة دائمة.

اكتشف ديناميكية القيادة في سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه.

جماليات في حركة دائمة.

اكتشف ديناميكية القيادة في سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه.

التوجيه الرياضي المتغير.

يمنحك نظام التوجيه الرياضي المتغير مع نظام Servotronic نمط قيادة مباشر ورشيق مع بذل جهد توجيه أقل. بحيث يبدي تفاعله من خلال تعديل زاوية التوجيه بشكل مستقل عن السرعة الحالية مع نسب توجيه متباينة. و بذلك، فإنَّه يخفِّض من الحركة اللازمة للتوجيه عند زوايا التوجيه الأكبر. ما يعزز بشكل كبير من رشاقة السيارة ويحسن من التحكم عند المنعطفات الحادَّة والطرق الضيقة أو عند الانعطاف لتجنب عقبة ما أثناء استخدام نمط القيادة الرياضي. كما أنَّه يعزِّز من الراحة عند ركن السيارة والالتفاف والمناورة. وللحصول على زوايا توجيه صغيرة يتيح النظام ثباتاً توجيهياً ممتازة ودرجة عالية جداً من دقَّة التوجيه.

متعة القيادة تتجلى من خلال الأرقام.

متعة القيادة تتجلى من خلال الأرقام.

من وضيعة السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 5.5 ثانية فقط – تعبيرٌ عن متعة القيادة التي لا تُضاهى. جميع أرقام الأداء الأخرى المرتبطة بسيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه، كفيلة بأن توصلك إلى قمة التشويق. اكتشف ذلك بنفسك!

Read more

ناقل الحركة ثماني السرعات بتقنية ستيبترونك.

ناقل الحركة ثماني السرعات بتقنية ستيبترونك.

يُعتبر ناقل الحركة ثماني السرعات بتقنية ستيبترونك بمثابة علامة فارقة من حيث ديناميكية الأداء والكفاءة، كما يُعتبر العنصر الأساس في تقنية BMW EfficientDynamics. يسمح تدرج المسننات المضبوط بسلاسة خاصة بالحصول على القدر الأمثل من إيصال الطاقة من السرعات العالية إلى المنخفضة. يخفض ذلك من استهلاك الوقود بشكل كبير في الوقت الذي يمكِّنك فيه من التمتع بالمزيد من النزعة الرياضية وديناميكية الأداء.
في السرعات العالية على وجه الخصوص، تعمل المسننات الإضافية على تخفيض سرعة المحركة وبالتالي تخفض كلاً من استهلاك الوقود وصوت المحرك.
حيث يُعتبر قابض المحول عاملاً مساهماً في ذلك حتى لو قمت بالتغيير إلى نمط النقل اليدوي للحركة. وبمساعدة الضبط الخاص بنقل سرعات المحرك العالية ونقل الحركة الدقيق، فإنه يوفِّر مستوىً عالٍ جداً من الراحة في نقل الحركة ويخفض من الصوت بشكل ملحوظ.
وبفضل ناقل الحركة ستيبترونك ثماني السرعات من برنامج BMW EfficientDynamics، فقد توفرّت الآن إمكانية تعزيز الأداء بالفعل في السيارات التي تحتوي على منظومة الدفع القائمة على التنبؤ الجديدة من خلال "التحكم بتجربة القيادة". وفي نمط Sport، تستخدم إدارة ناقل الحركة البيانات الواردة من نظام الملاحة لتوفير مستوى من الاستجابة يتحلى بمزيد من الديناميكية والعفوية اعتماداً على خصائص المسار. وكما يؤشر اسمه، فإن نمط الراحة "Comfort" يتيح برنامجاً ينحو نحو توفير الراحة من حيث الإعدادات التي توفّر مزيدا من الراحة وتقلل من تغيير السرعات.

نظام التحكُّم بتجربة القيادة.

يتيح نظام التحكُّم بتجربة القيادة للسائق التبديل بين أنماط Comfort للمحركات وأنظمة نقل الحركة القياسية، و ECO PRO، بحيث تنحو كافة الوظائف نحو مزيد من الكفاءة، ونمط Sport، الذي يمنحك المزيد من ديناميكية القيادة. ويعمل نمط ECO PRO الموفِّر للوقود على تعديل خصائص دواسة البنزين ونقل السرعة، بالإضافة إلى إعداد تكييف/تدفئة الهواء.
يقوم نمط ECO PRO بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة 20 بالمائة. كما تساعد وظيفة السير دون استخدام دوَّاسة البنزين (المتوفِّرة فقط مع نظام نقل الحركة Steptronic)، ونظام Route-Ahead Assistant و ECO PRO Route المتوفِّران فقط مع نظام Professional الملاحي) على المزيد من تخفيف استهلاك الوقود. حيث يعتمد نظام Route-Ahead Assistant على نظام الملاحة لتقييم حالة الطرق المحلية وتقديم نصائح سلفاً. وفي حال تغيير حدود السرعة عند المنعطفات، فإن النظام ينصح السائق بالتخفيف قبل الانعطاف.
كما أنَّ نظام ECO PRO Route هو الآخر يساعد على ضمان استخدام الوقود بكفاءة. حيث يقترح السير في طريق مثالية من حيث الكفاءة والفاعلية، آخذاً بعين الاعتبار حجم الازدحام المروري ونمط القيادة الشخصية والظروف المحلية. وتساعد وظيفة السير دون استخدام دوَّاسة البنزين للسيارة بالانزلاق على الطريق بسرعة تصل إلى 160 كم/ساعة عندما يرفع السائق قدميه عن الدواسة دون الضغط على المكابح. وفي النمط الرياضي، تستجيب السيارة بشكل أكثر مباشرة ما يسمح بنمط قيادة رياضي أكثر.