اعتمد على مساعدين موثوقين.

أنظمة مساعدة السائق BMW Connected Drive في سيارة BMW الفئة السابعة.

تتوفر مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق لدعمك أثناء التنقل، فهي تضمن أقصى مستويات السلامة والراحة الممكنة في جميع الأوقات، لتتمكن من التركيز على ما يهمك – متعة القيادة بكل اطمئنان.

نظام الملاحة PROFESSIONAL مع شاشة اللمس.

يتميز نظام الملاحة Professional بتصميم انسيابي أنيق ومجموعة مدهشة من الخدمات: فهو يقدم نظام ملاحة بسيط وسهل الاستخدام، مدمج تماماً في سيارة BMW ويتضمن مفهوم التشغيل iDrive ومفتاح التحكم باللمس iDrive Touch. 
يتضمن النظام إمكانية الاستخدام دون سماعات مع واجهة USB و نظام للتحكم بالصوت وراديو BMW Professional مع قرص DVD إلى جانب ذاكرة للملفات الصوتية بسعة 20 غيغا بايت. كما يسهل النظام استعمال وظيفة معلومات المرور كما هي الآن، وصممت شاشة LCD الملونة قياس 10.25 بوصة مع وظيفة فصل الشاشة إلى شاشتين رئيسية وإضافية، بهدف تعزيز الوضوح وسهولة القراءة. تتعاون المزايا المتنوعة كمفتاح التحكم باللمس iDrive Touch وأزرار القائمة المباشرة وسبعة أزرار للعلامات الوظيفية والتحكم الصوتي لتجعل تشغيل النظام ذكياً للغاية وتمكنك من إدخال عنوان وجهتك بخط اليد على السطح الحساس للمس.
 
ويتضمن نظام BMW ConnectedDrive في مجموعة مختارة من الدول الأوروبية تحديثاً تلقائياً للخرائط في النظام لمدة ثلاث سنوات، وحتى أربع مرات سنوياً. 
تخضع الإيضاحات الواردة للتغيير. 

 

  • التحديث التلقائي للخريطة
    يقوم الجيل الأحدث من نظام الملاحة Professional بتحديث خرائط الملاحة تلقائياً حتى أربع مرات سنوياً، بالتعاون مع خدمات BMW ConnectedDrive. وبمجرد توفر خريطة جديدة لمنطقة مسبقة الاختيار، ينتقل التحديث لاسلكياً عبر شبكة الهاتف المتحرك إلى بطاقة SIM المدمجة في السيارة. 
    لا تترتب رسوم للترخيص أو التحميل على تحديث الخرائط التلقائي، كما أنها لا تتطلب التسجيل. ولم يعد من الضروري القيام بالتحديث اليدوي باستخدام أجهزة تخزين البيانات أو عبر شريك خدمات BMW. يبقى نظام الملاحة يعمل بشكل كامل أثناء إنجاز التحديث. 

     

وظيفة DRIVING ASSISTANT PLUS لمساعدة السائق وتعزيز التوجيه والتحكم بالمسار.

توفّر تجهيزات وظيفة Driving Assistant Plus لمساعدة السائق الراحة التي تتيحها القيادة المستقلة جزئياً بفضل نظام Active Cruise للتحكم النشط في تثبيت السرعة مع وظيفة الوقوف والتحرك الآلي ونظام المساعدة على التحكّم بالتوجيه والمسار. وبالإضافة إلى وظائف المساعدة على القيادة، يطرأ تحسين على مستوى السلامة النشطة بفضل نظام التحذير عند الانحراف عن المسار، ونظام المساعدة في المحافظة على المسار مع نظام الحماية النشطة من التصادم الجانبي، ووظيفة التحكم والتحذير من الاقتراب والأشخاص جانب وظيفة مكابح طرق المدينة والتحذير من السيارات المارة.

 

يحافظ نظام تثبيت السرعة النشط على السرعة المطلوبة (حتى 210 كم/ ساعة) وكذلك على المسافة مع السيارة في الأمام، ويتوفر نظام المساعدة على التوجيه والمسار المريح بنفس مدى السرعة، حيث يتولى مهمة التوجيه ويحافظ تلقائياً على سيارة BMW في منتصف المسار. وفي أوضاع حركة المرور البطيئة والإزدحامات المرورية، تحافظ السيارة على المسافة المحددة مع السيارة في الأمام عبر الكبح والتسارع الأوتوماتيكيان.
الإيضاحات الواردة هنا عرضة للتغير.

 

  • نظام التوجيه والتحكم بالمسار مع نظام المساعدة على تجنب الازدحام

    يمكن تفعيل نظام التوجيه والتحكم بالمسار مع نظام المساعدة على تجنب الازدحام لدعم السائق وتخفيف العبء الذي يشعر به السائق خلال فترات القيادة الرتيبة، فالنظام يسمح للسيارة بالانسياب ببساطة بين السيارات الأخرى. فالسرعة تصل إلى 210 كيلومتر على جميع الأسطح والطرق، ليدعم النظام التوجيه ويبقي السيارة وسط مسارها. 
    يمكن الحصول على دعم مميز في التوجيه بوجود أو بدون نظام التحكم النشط بتثبيت السرعة، حيث يستخدم مجموعة من أنظمة المراقبة بالرادار وكاميرا مجسمة. يتموضع النظام باستخدام محددات المسار والسيارة الموجودة في المقدمة، ليحافظ تلقائياً على المسافة المرغوبة مع السيارة في الأمام وينظم سرعة السيارة حتى التوقف، إضافة إلى الدعم النشط للتوجيه. يمثل نظام التوجيه والتحكم بالمسار مرحلة جديدة على طريق الوصول إلى قيادة عالية الأتمتة. 
    ورغم قدرة النظام على قيادة السيارة بشكل مستقل، فإن السائق مسؤول قانونياً عن استمرار القيادة بيديه الاثنتين على عجلة القيادة. وفي حال عدم التزام السائق بذلك، تدرك أنظمة الاستشعار في عجلة القيادة ذلك وتحذر السائق بتنبيه صوتي بعد فترة زمنية محددة، قبل أن يدخل وضع الاستعداد. ويحدث ذلك أيضاً في حال تفعيل مؤشر الانعطاف لتغيير المسار أو في حال عدم تلبية متطلبات النظام، كالضيق الشديد في المسار. 

  • نظام المساعدة على الالتزام بالمسار مع الحماية النشطة من الاصطدام الجانبي

    يتدخل نظام المساعدة على الالتزام بالمسار مع الحماية النشطة من الاصطدام الجانبي بتوجيه السيارة لتجنب ترك المسار بشكل غير مقصود أو الاصطدام بالجسم الواقع إلى جانب المركبة. وفي حال تفعيل نظام التحذير من الاقتراب واستخدام المكابح في السيارة في الأمام، تستجيب سيارة BMW فوراً بإطلاق تحذيرات متزايدة الحدة واستخدام المكابح برفق ومن ثم بالتوقف التام.

نظام BMW HEAD-UP لعرض المعلومات.

يقوم نظام BMW Head-Up بالألوان الكاملة بعرض كافة المعلومات المتعلقة برحلة ما بشكل مباشر ضمن مجال رؤية السائق، مما يمكنه من التركيز على القيادة تماماً. تشمل المعلومات بيانات مثل السرعة الحالية وتعتمد على التجهيزات المتوفرة في السيارة لعرض معلومات أخرى منها نصائح الملاحة وحدود السرعة وعدم استخدام مؤشر التجاوز وقوائم الهاتف والترفيه والعديد من المعلومات والتنبيهات الواردة من أنظمة مساعدة السائق. تعرض الأيقونات الظاهرة على الزجاج الامامي بدقة شديدة وبالألوان الكاملة، حيث يظهر عرض الصورة كما لو كان على بعد 2.3 متر تقريباً أمام السيارة. وهذا الوضع المثالي والمواصفات الدقيقة يسمح بسرعة قراءة المعلومات بدقة وراحة وبأقل قدر من التشتت. يتم تعديل لمعان العرض اوتوماتيكياً بما يتناسب مع ظروف الإضاءة الخارجية المحيطة، مع وجود شاشات مختلفة لليل والنهار، إلى جانب إمكانية تعديل ارتفاع شاشة العرض أيضاً. وبإمكان السائق كذلك اختيار المعلومات التي يعرضها بالإضافة إلى السرعة الحالية والتنبيهات الواردة من أنظمة مساعدة السائق.

الركن.

تعمل ثلاثة مزايا مع بعضها بتناغم تام: عبر تكاتف وتعاضد كل من نظام المساعدة على الركن، ووظيفة ركن السيارة بالتحكّم عن بعد Remote Control Parking، ونظام التحكّم النشط في مسافة الركن، بحيث غدت مهمة المناورة لركن سيارة BMW الفئة السابعة في المساحة المخصصة غاية في السهولة، ولم تعد أضيق المساحات تُشكّل أي عبء، فما عليك سوى الخروج والدخول من وإلى منطقة الركن باستخدام وظيفة التحكم عن بُعد وبمجرد لمسة زر باستخدام مفتاح شاشة BMW.

  • وظيفة ركن السيارة بالتحكّم عن بعد

    تتيح وظيفة ركن السيارة بالتحكّم عن بعد للسائق الخروج من السيارة وركنها باستخدام جهاز للتحكّم عن بُعد عبر تحريكها للأمام في منطقة ضيقة أو في المرآب، وما على السائق سوى تفعيل وظيفة الركن بالتحكّم عن بُعد من خارج السيارة عن طريق مفتاح شاشة BMW.
    تخضع إجراءات الركن بأكملها للمراقبة من قبل وظائف التحكّم بمسافة الركن، والمساعدة على الركن وأجهزة استشعار الرؤية الشاملة. ولاستخدام وظيفة ركن السيارة بالتحكّم عن بعد، ينبغي أن تكون المركبة مستقيمة وفي المنتصف، وأن تكون في مواجهة مكان الاصطفاف أو المرآب، ويستطيع السائق خلال عملية الركن إيقاف السيارة بطريقة منظّمة تماماً عند الضرورة.
    وفي أعقاب ركنها يمكن إيقاف دوران المحرّك باستخدام المفتاح، وعندما يحين وقت تحريكها، يمكن إعادة تشغيل المحرّك باستخدام المفتاح، وخلال عملية الخروج من منطقة الركن باستخدام نظام التحكّم عن بُعد، ترجع السيارة تلقائياً للخلف بخط مستقيم.
    تتوفر وظيفة ركن السيارة بالتحكّم عن بعد اعتباراً من مارس 2016 في الطرازات 730d, 740d, 730i, 740i, 750i, 730Ld, 740Ld, 730Li, 740Li و 750L.

     

  • نظام المساعدة على الركن

    يجعل نظام المساعدة على الركن الأوتوماتيكي ركن السيارة على جانب الطريق أسهل. سواء تم تفعيل النظام أم لا، فإنه يقوم بقياس المساحة المحتملة لركن السيارة أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 35 كيلومتر في الساعة، وبمسافة أقصاها 1.5 متر من صف ممتلئ بالسيارات.
    عند العثور على مساحة كافية لركن السيارة، يقوم السائق بتشغيل المؤشر ليتولى نظام المساعدة على الركن التوجيه، ويستمر السائق في ضغط دواسة الوقود والمكابح واستخدام ناقل الحركة. يقوم النظام أيضاً بإعطاء التعليمات على شاشة التحكم بمرافقة إشارات صوتية إضافية.
    وبينما تقترب السيارة ببطء من أحد العوائق، يتم تفعيل نظام المساعدة على الركن أوتوماتيكياً عبر وظيفة Auto PDC أي التحكم التلقائي بمسافة الركن. تتضمن الوظائف المحسنة في النظام دعم السائق عند الركن في المساحات المتعامدة مع الطريق، كما تقوم وظيفة التحكم بمسافة الركن بإطلاق إشارة تنبيه في حال اقتراب السيارة من أحد العوائق أكثر من اللازم. وبهذا يمكن للسائق الحفاظ على استرخائه والتمتع بقدر أكبر من السلامة والأمان أثناء ركن السيارة.

  • نظام التحكّم النشط بمسافة الركن

    توفر وظيفة الكبح في نظام التحكّم النشط بمسافة الركن الدعم للسائق أثناء الرجوع للخلف لركن السيارة، من أجل تجنّب الاصطدام والتخفيف من شدة الحادث. وهكذا يبقى السائق مرتاحاً ويتمتع بأمان أكبر عند ركن السيارة.

نظام الرؤية الشاملة أنظمة الكاميرات للرؤية العلوية والرؤية البانورامية والرؤية بالأبعاد الثلاثية.

 

يتضمن نظام الرؤية الشاملة أنظمة الكاميرات للرؤية العلوية والرؤية البانورامية والرؤية بالأبعاد الثلاثية، حيث تمنحك الكاميرات الموجودة في مقدمة ومؤخرة المرايا الخارجية نظرة بانورامية شاملة لما حول السيارة.
وإضافة إلى العرض المبسط للمنطقة الخلفية، توفر الرؤية العلوية للسائق إمكانية الرؤية فوق الأبواب ومنطقة المسار على جانبي السيارة لتسهيل المناورة. وفي وضعية الرؤية بالأبعاد الثلاثية، يقوم جهاز كمبيوتر بتوليد عرض ثلاثي الأبعاد في نفس الوقت، مما يوفر مشهداً عاماً أفضل عند الركن.
تعزز الرؤية البانورامية من الأمان في مناطق الملاحة ذات مستويات الرؤية المنخفضة، مثل الممرات أو التقاطعات المربكة، حيث تتواجد كاميرتان رقميتان على يسار ويمين مقدمة السيارة لرصد وضع المرور أمام السيارة، ما يتيح الاكتشاف المبكّر لحركة المرور القادمة بحيث يتصرف السائق وفقاً لذلك، ويتم إيقاف تفعيل وظيفة الروية الجانبية اوتوماتيكيا عند بلوغ السيارة سرعة 15 كم/ساعة.
يستطيع السائق التبديل بين الوظائف الثلاث: الرؤية العلوية، الرؤية البانورامية، والرؤية بالأبعاد الثلاثية، وتُفعّل آخر وظيفة يتم اختيارها اوتوماتيكياً عند معاودة استخدام النظام، ويتم تفعيل أنظمة الكاميرا عندما تصبح السيارة في وضع الرجوع إلى الخلف ومع الضغط على زر التحكم الديناميكي بالأداء أو زر الرؤية البانورامية، تُعرض الصور التي تلتقطها الكاميرات على شاشة التحكم.

 

الرؤية الشاملة.

عرض الفيلم عن هذه الميزة.

نظام NIGHT VISION للرؤية الليلية مع ميزة التعرّف على المشاة.

يزود نظام Night Vision للرؤية الليلية مع التعرّف على المشاة، السائق بمدى رؤية يتجاوز المسافة التي تصل إليها حزمة الأشعة الضوئية المنبعثة عن المصابيح الأمامية، ما يُسهّل من التعرّف على المشاة والحيوانات الكبيرة من على مسافة بعيدة خلال الليل، ويمكن أيضاً إضاءتها انتقائياً بواسطة وظيفة الضوء المُميّز الديناميكي في المصابيح الأمامية الرئيسية غير المسببة للإزعاج، وتقوم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبتة على الشبك الكلوي بإرسال الصور من أمام السيارة إلى شاشة التحكّم، ما يتيح للسائق تمييز المشاة والحيوانات على مسافة تزيد عن 300 متر.

وإضافة إلى الاهتمام بسرعة السيارة وزاوية التوجيه، يقوم النظام أيضاً بتحديد ما إذا كانت الأجسام التي تم اكتشافها تمثل خطراً فعلياً، وفي مثل هذه الحالة، تظهر أيقونة حمراء وامضة (بشكل شخص أو حيوان) على صور الفيديو وعلى شاشة BMW Head-Up Display لعرض المعلومات، إضافة إلى إصدار تحذير صوتي وتتهيّأ المكابح بجاهزية قصوى.

يتم تفعيل نظام التحذير تلقائياً عند تشغيل السيارة، حتى إن النظام يقوم بإرسال تنبيه عندما لا يتم تفعيل شاشة الصور. يعتبر نظام Night Vision للرؤية الليلية مع التعرّف على المشاة أحد ابتكارات خدمة BMW ConnectedDrive.