مهيّأة لكل شيء.

ديناميكية القيادة في سيارة BMW X3.

التجسيد الواقعي لسيارة الأنشطة الرياضية، فسيارة BMW X3 تبهر الجميع بمرونتها القصوى، كما أثبت الشاسيه الأساسي قدراته المدهشة في المدن وعلى المنعطفات الضيقة، ليحقق الأمان والراحة على أصعب الطرق فيما يحافظ على الثبات في الاتجاه وعلى الاعتمادية الكبيرة حتى على السرعات العالية. ويضمن نظام القيادة الذكي بالدفع الكلي BMW xDrive أفضل إمكانات السحب الممكنة في جميع الظروف الجوية. ومع توفر الخيارات المتنوعة مثل التحكم الديناميكي بالتخميد، يمكنك تكييف شاسيه سيارة BMW X3 تماماً بما يتلاءم مع متطلباتك الفردية.

Read more

نظام التحكم الديناميكي بالتخميد.

 

يتيح نظام التحكم الديناميكي بالتخميد Dynamic Damper Control إمكانية تعديل مواصفات نظام التخميد بما يتناسب مع كافة ظروف القيادة، وبالتالي تعزيز مستوى الراحة وديناميكيات القيادة. وبالإضافة إلى إعدادات Comfort القياسية، والتي تقلل من الشعور بالمطبّات وغيرها من الحركات المزعجة في السيارة، يوجد برنامجان آخران هما Sport و Sport+. وفي هذين النمطين، يتم تشديد نظام التخميد تلقائياً بشكل يسمح باتّباع أسلوب قيادة رياضي أفضل.

نظام BMW xDRIVE.

يتكيف نظام القيادة الذكي بالدفع الكلي BMW xDRIVE تكيفاً مثالياً مع أصعب ظروف الطريق ليضمن مستويات مثالية من السحب في كافة الأوقات. فنظام BMW xDRIVE والتحكم الديناميكي بالثبات DSC يضمنان بقاء سيارة BMW آمنة وثابتة. يعمل نظام xDrive بمرونة وسرعة على توزيع قوة المحرك بين المحاور بهدف تجنب توجيه السيارة بشكل أكبر أو أدنى من اللازم على المنعطفات، ويضمن بالتالي ثباتاً استثنائياً في جميع الاتجاهات. كما أن النظام يضمن سرعة وسلامة التسارع حتى عندما تكون الطرق مبتلة أو شديدة الانحدار. وفي أوضاع الطريق الحرجة، لا يحتاج نظام التحكم الديناميكي بالثبات إلى التدخل بهذا القدر، ولهذا فإن نظام BMW xDRIVE يجمع كافة محاسن نظام القيادة بالدفع الكلي – كالسحب وثبات الاتجاه وسلامة القيادة - مع المرونة الكلاسيكية التي تعهدها في سيارات BMW لمتعة متناهية في القيادة.

  • شاشة xDrive status

    رسالة واضحة في أصعب المواقف: مع شاشة xDrive status، يمكن للسائق دوماً رؤية الصورة كاملة، حيث يمكن للسائق دوماً الاطلاع على البيانات المناسبة للقيادة على الطرق الوعرة عبر مجموعة الأدوات وشاشة التحكم المركزية. وبالإضافة إلى البوصلة سهلة القراءة (تتوفر فقط مع نظام Professional الملاحي)، تعرض الشاشة أيضاً زاوية ميلان السيارة والانحدار العرضي بالدرجات وبشكل بصري في الشاشة ثلاثية الأبعاد في السيارة نفسها.

نظام التحكم بالأداء.

 

يقوم نظام التحكم بالأداء بتوزيع قوة التحكم من المحرك والمكابح على عجلات السيارة عند الانعطاف. ولأن على العجلات الخارجية التحرك لمسافة أطول من العجلات الداخلية عند الانعطاف، فإن نظام التحكم بالأداء في BMW يتدخل في توزيع قوة المحرك وعمل المكابح: لتحصل العجلات الخارجية على قوة أكبر بينما تحصل العجلات الداخلية على قوة أقل، مما يعزز الثبات وقوة السحب في كل من العجلات، ويمكن السيارة من الاستدارة بسلاسة تامة، ليعزز بالتالي من مستويات الراحة والسلامة أثناء القيادة.

نظام التوجيه الرياضي المتغيّر.

نظام التوجيه الرياضي المتغيّر.

يتيح نظام التوجيه الرياضي المتغيّر مع نظام Servotronic أسلوب القيادة المباشر والمرن بأقل جهد عند التوجيه. فهو يتجاوب مع زاوية عجلة القيادة بشكلٍ مستقل عن السرعة الحالية، وبنسب توجيه متفاوتة. يساعد ذلك في تقليل حركة التوجيه المطلوبة عند توجيه السيارة عند زوايا كبيرة، الأمر الذي يعني زيادة المرونة وتحسين إمكانية التحكم بالسيارة عند المنعطفات الحادة أو على الطرق الضيقة أو عند الانعطاف المفاجئ في حال القيادة بأسلوب رياضي خالص. كما أن ذلك يعزز الراحة عند ركن السيارة والاستدارة والالتفاف. وفي حال زوايا التوجيه الصغيرة، يوفر النظام ثباتاً فائقاً للاتجاه ودرجة عالية من الدقة في التوجيه.

نظام التحكم بتجربة القيادة.

نظام التحكم بتجربة القيادة.

Comfort Mode و ECO PRO Mode و Sport Mode.

يسمح نظام التحكم بتجربة القيادة للسائق بالاختيار بين نمط Comfort للإعدادات القياسية في المحرك وناقل الحركة، أو النمط الاقتصادي ECO PRO الذي يهتم بتعزيز الكفاءة، أو النمط Sport لقيادة أكثر انسيابية وديناميكية. يمكن للنمط ECO PRO تعديل إمكانات دواسة الوقود وناقل الحركة بشكلٍ ذكي، بالإضافة إلى تعديل إعدادات التدفئة وتكييف الهواء.

الكفاءة مع نمط ECO PRO.

يقلل نمط ECO PRO من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، كما أن وظيفة السير بسرعة ثابتة (والمتوفرة فقط مع ناقل الحركة Steptronic)، ونظام المساعدة في توضيح المسار الأمامي والمسار الاقتصادي ECO PRO ROUTE (المتوفر فقط مع نظام Professional الملاحي) جميعها تساهم في توفير الوقود أيضاً. يستخدم نظام المساعدة في توضيح المسار الأمامي Route-Ahead Assistant نظام الملاحة في تقييم حالة الطريق ويقدم للسائق النصائح المتعلقة بها. فإن كان هناك تغيير في حدود السرعة على المنعطف المقبل على سبيل المثال، فإن النظام ينصح السائق بتخفيف السرعة قبل الانعطاف.

نظام ECO PRO.

كما يساعد نظام ECO PRO في ضمان كفاءة استهلاك الوقود عبر اقتراحٍ أفضل طريق يمكن أن تسلكه السيارة بأقل قدر من الوقود، آخذاً بالاعتبار حالة المرور وأسلوب القيادة الفردي والظروف المحلية للطريق. وتمكّن وظيفة السير بسرعة ثابتة السيارة من الانتقال بسرعة تصل إلى 160 كيلو متراً في الساعة عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود دون استعمال المكابح. وفي النمط Sport، تتجاوب السيارة بمرونة وسرعة أكبر لتسمح بأسلوب قيادة رياضي سلس.