ديناميكية ملهمة. بالقدر المناسب تماماً.

تقنيات BMW Efficient Dynamics في سيارة BMW X3.

ديناميكية ملهمة. بالقدر المناسب تماماً.

تقنيات BMW Efficient Dynamics في سيارة BMW X3.

سيارة BMW X3 جاهزة لأي تحدٍّ، وهذا ينطبق بشكل خاص على نظامها للقيادة. وبفضل التقنيات الذكية من BMW EfficientDynamics، بالإضافة إلى الإدارة المتطورة للطاقة، فإنها تحقق متعة القيادة والمرونة في آن واحد، بينما تقلل من استهلاك الوقود وانبعاث الغازات.

ديناميكية ملهمة. بالقدر المناسب تماماً. تقنيات BMW Efficient Dynamics في سيارة BMW X3.

سيارة BMW X3 جاهزة لأي تحدٍّ، وهذا ينطبق بشكل خاص على نظامها للقيادة. وبفضل التقنيات الذكية من BMW EfficientDynamics، بالإضافة إلى الإدارة المتطورة للطاقة، فإنها تحقق متعة القيادة والمرونة في آن واحد، بينما تقلل من استهلاك الوقود وانبعاث الغازات.

تقنيات تجمع الديناميكية والكفاءة.

تقنيات تجمع الديناميكية والكفاءة.

تجتمع محركات BMW TwinPower Turbo الاقتصادية، الهيكل الذكي خفيف الوزن والانسيابية المتطورة لتشكّل معاً أساس الكفاءة، والتي تعززها تقنيات BMW EfficientDynamics وخياراتها المتنوعة مثل ناقل الحركة ثمانيّ السرعات Steptronic.

الهيكل الذكي خفيف الوزن.

 

تستخدم مجموعة واسعة من المواد ذات التقنية العالية في صنع سيارة BMW X3: الألمنيوم خفيف الوزن، الفولاذ فائق القوة والبلاستيك المطوّر والمغنيسيوم.
يقلل الهيكل الذكي خفيف الوزن من وزن السيارة ويكسب هيكلها صلابة استثنائية بينما يعزز سلامتها وديناميكيتها.

إدارة الطاقة.

تتمتع سيارة BMW X3 بتقنيات قياسية على متنها، تستخدمها بذكاء لتنسيق الطاقة. تعدّ إدارة الطاقة تلك سر المستوى الرفيع من الكفاءة – حيث أن تفاعل تلك التقنيات معاً هو السبيل لتمكين السيارة من تحقيق القيم المبهرة من استهلاك الوقود وانبعاث الغازات.

  • وظيفة التشغيل/التوقف التلقائي

    تقوم وظيفة التشغيل/التوقف التلقائي بإطفاء المحرك عندما تتوقف السيارة بشكل مؤقت (كالوقوف عند الإشارة الضوئية أو في الأزمات المرورية) لتقليل الاستهلاك الإجمالي للوقود. عندما يضغط السائق على القابض (ناقل الحركة اليدوي) أو عندما يرفع قدمه عن دواسة الوقود (ناقل الحركة الأوتوماتيكي)، يبدأ المحرك تلقائياً بالعمل من جديد خلال جزء من الثانية.
    تظهر إشارة على شاشة المعلومات تشير إلى عمل وظيفة التشغيل/التوقف التلقائي، وبمجرد رفع القدم عن المكابح، يعود المحرك إلى العمل مجدداً.
    لا تؤثر الوظيفة على مستوى الراحة أو السلامة في القيادة، حيث تبقى غير نشطة طالما لم يصل المحرك إلى درجة الحرارة المثالية للعمل أو في حال عدم تبريد أو تدفئة المقصورة الداخلية بالشكل الكافي أو إذا كان مستوى شحن البطارية متدنياً جداً أو عند إدارة عجلة القيادة. وعند الضرورة، تقوم وحدة مركزية للتحكم بإعادة تشغيل المحرك حتى أثناء التوقف، مثلاً إذا بدأت السيارة بالحركة أو إذا بدأ تكثف الأبخرة على الزجاج الأمامي. يمكن إغلاق وظيفة التشغيل/التوقف التلقائي في أي وقت بضغطة زر.

  • نظام التوجيه الكهربائي

    في كل مرة تدير فيها عجلة القيادة، يتم استهلاك الطاقة. ولكن لماذا ينبغي أن تستهلك الطاقة ما لم تتحرك عجلات السيارة؟ ينشط نظام التوجيه الكهربائي في سيارة BMW فقط عند الحاجة إليه، بخلاف نظام التوجيه الهيدروليكي التقليدي. وإن لم تكن بحاجة إلى تدوير عجلة القيادة يبقى نظام التوجيه الكهربائي غير نشط، ليساعد في تقليل استهلاك الطاقة.

  • توليد الطاقة من المكابح

    في كل مرة يتم فيها ضغط المكابح، تتولد الطاقة الحركية التي كانت تذهب هدراً حتى عهد قريب. تستفيد تقنية تجدد طاقة المكابح من هذه الإمكانات المنسية لوقت طويل، حيث تستفيد من طاقة سير السيارة التي تتولد في كل مرة يضغط فيها السائق المكابح أو يرفع قدمه عن دواسة الوقود لتحولها إلى كهرباء. تستخدم الكهرباء في شحن بطارية السيارة، ويعني وجود النظام الذكي لإدارة الطاقة بأن المبادل لم يعد بحاجة إلى التشغيل المستمر، مما يقلل العبء على المولّد. وفي تلك الحالة تحصل على استهلاك أقل للوقود وأداءٍ أفضل يتمثلان في تقنيات BMW EfficientDynamics المعهودة.

الانسيابية الهوائية.

يمثل تصميم السيارة بالكامل تجسيداً واضحاً لفلسفة BMW EfficientDynamics. يتمتع كل طراز من سيارات BMW بمقاومة ممتازة للهواء بفضل مجموعة من العناصر الانسيابية التي تترك أثراً إيجابياً على جوانب الكفاءة واستهلاك الوقود. 
على سبيل المثال، يحسّن الغطاء المسطّح أسفل الهيكل وحجرة المحرك ودرع المحور الأمامي من مزايا الانسيابية في السيارة، ولا تقتصر مزايا تلك العناصر المحسنة على انسيابية السيارة وديناميكيتها، فهي تعمل على تحسين عزل الصوت وتمنحها حماية أكبر من الصدأ. ومن الابتكارات الحديثة في مجال الديناميكيات الهوائية تشكيل الحافة الخلفية لصندوق السيارة وتحسين تصميم المرايا الخارجية، وهو عنصر جمالي إضافة إلى دوره في تعزيز انسيابية السيارة ومنع اتساخ النوافذ الجانبية. 

 

العجلات الانسيابية.

تساعد عجلات Streamline 306 قياس J8 x 17 والتي تحمل اسم العجلات الانسيابية Aero Wheels وتحتوي إطارات أقل مقاومة للدوران قياس 245/55 R 17 ، في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

نمط ECO PRO.

يساعد نمط ECO PRO السائق في تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، بحسب أسلوب القيادة الفردي. وتساهم الوظائف الإضافية كالسير بسرعة ثابتة (فقط بوجود ناقل الحركة ثماني السرعات Steptronic) ونظام المساعدة في توضيح المسار الأمامي (والمتوفر مع نظام الملاحة Professional فقط) و مسار ECO PRO (المتوفر مع نظام Professional الملاحي أو Business فقط)، في زيادة توفير الوقود بنسبة 5 بالمئة إضافية.

  • السير بسرعة ثابتة

    تعمل وظيفة السير بسرعة ثابتة على فصل المحرك عن مجموعة القيادة لتسير السيارة بسرعة ثابتة دون ناقل حركة، بحيث يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود بين سرعة 50 إلى 160 كم في الساعة، دون استعمال المكابح، بينما لا يقوم نظام المساعدة في توضيح المسار الأمامي بتعديل السرعة.

  • نظام التحكم النشط بتثبيت السرعة مع وظيفة Stop&Go

    وإلى جانب نظام Active Cruise Control للتحكم النشط بتثبيت السرعة، تتسارع السيارة بكفاءة أكبر بعد استعمال المكابح في نمط ECO PRO.

  • نظام تعزيز كشف المسار الأمامي

    بناءً على المعلومات الواردة من نظام الملاحة، يقوم نظام تعزيز كشف المسار الأمامي بالتعرف على المنحنيات والمباني وحدود السرعة ومخارج الطريق السريع، ليقدم للسائق نصائح ومعلومات حول ظروف الطريق ليتوقف عن التسارع.

  • نمط ECO PRO

    وبحسب حالة المرور وسلوك السائق وظروف الطريق، يعرض نظام مسار ECO PRO الطريق الأفضل والأكثر كفاءة. يعرض جهاز الحاسوب في السيارة نسبة الوقود التي يمكن توفيرها باستعمال المسار المقترح من النظام.

ناقل الحركة ثمانيّ السرعات مع تقنية ستيبترونيك.

ناقل الحركة ثمانيّ السرعات مع تقنية ستيبترونيك.

يضع ناقل الحركة ثمانيّ السرعات مع تقنية ستيبترونيك معياراً جديداً في الأداء الديناميكي والكفاءة، وهو أحد أبرز عناصر تقنيات BMW EfficientDynamics. 
يعزز التدرج المتقن بين التروس في ناقل الحركة ثماني السرعات مع تقنية ستيبترونيك من إمكانات توفير القوة وذلك في السرعات العالية والمنخفضة. يساهم ذلك في تقليل استهلاك الوقود، فيما يسمح للسائق بالتمتع بأسلوب القيادة الرياضي والأداء الديناميكي. وعند السرعات العالية بشكل خاص، تقلل التروس الإضافية من سرعة المحرك، وبالتالي ينخفض استهلاك الوقود وضجيج المحرك. 
ويساعد قابض التروس أيضاً في توفير الطاقة حتى وإن تم تغيير السيارة إلى ناقل الحركة اليدوي. وفي حال سرعة التنقل بين سرعات المحرك ودقة الانتقال، فإن القابض يقدم أيضاً مستويات متميزة من الراحة في التبديل ويقلل الضجيج بشكلٍ واضح. 

وبفضل ناقل الحركة ثمانيّ السرعات مع تقنية ستيبترونيك من BMW EfficientDynamics، فقد أصبح من الممكن تعزيز أداء السيارة بفعالية مع منظومة الحركة القادرة على التوقع من خلال نظام التحكم بتجربة القيادة. ففي نمط Sport، تستخدم إدارة ناقل الحركة البيانات من نظام الملاحة لتحقيق مستوى أكثر ديناميكية وعفوية من الاستجابة، بناءً على خصائص المسار. وكما يشير الاسم، فإن نمط Comfort مسؤول عن برنامج نقل السرعات المريح بعدد أقل من الحركات.