رغبة البقاء في الصدارة.

المرونة وديناميكية القيادة في سيارة BMW Z4 رودستر.

تفوق يحبس الأنفاس: عندما يتعلق الأمر باستعراض نقاط القوة، فإن سيارة BMW Z4 لا تقدم أية تنازلات. يقدم نظام التعليق المتكيف M الاختياري إمكانات مدهشة للثبات على الطريق دون التأثير على الراحة الفائقة لركاب السيارة. أما نظام التحكم بتجربة القيادة فيعمل على تكيف إعدادات الشاسيه بحسب أسلوب القيادة المفضل لديك بضغطة زر واحدة – سواء كان النظام الرياضي أو المريح، فسيارة BMW Z4 تمنحك كليهما. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي ثنائي القابض بسبع سرعات فيعدك بتسارع مدهش بلا انقطاع، لتحصل على تجربة قيادة ديناميكية لا تنتمي إلى أية فئة أخرى.

Read more

ناقل الحركة الرياضي سباعي السرعات STEPTRONIC مع القابض الثنائي.

سبع سرعات وقابضان وتسارع لا يقطعه شيء. يمنحك ناقل الحركة الرياضي سباعي السرعات Steptronic قوة التقدم إلى الأمام دون انقطاع. فهناك قابضان يقومان بالتبديل بين منظومتي الحركة خلال أجزاء دقيقة من الثانية، دون أدنى اهتزاز أو انقطاع في السحب.

  • ناقل الحركة ثنائي القابض

    القوة وحدها لا تحدد التجربة الديناميكية للقيادة – فلا بد أن تستخدم القوة المتاحة بشكل فعال على الطريق. لا يهدر ناقل الحركة الرياضي Steptronic سباعي السرعات بالقابض الثنائي قوته ولا لجزء من الثانية. فالتروس المتساوية وغير المتساوية تتوزع على منظومتين قويتين للحركة، لكل منها قابض خاص بها. وعند فصل أحد التروس، يتم توصيل الترس التالي بشكل تلقائي، مما يقلل فترة الانتقال إلى الحد الأدنى بينما يعزز الدقة في الانتقال بين السرعات دون أي اهتزاز أو انقطاع في السحب.

  • دواسات نقل الحركة

    بفضل دواسات نقل الحركة، يمكنك إبقاء يديك على عجلة القيادة خلال التغيير اليدوي للسرعات. وإن كنت تفضّل عدم تغييرها أصلا، فإن ناقل الحركة الرياضي Steptronic سباعي السرعات يسمح لك بالبقاء في وضع السرعة الأمثل وتوفير الوقود في نفس الوقت، فهو يمكنك من التمتع بديناميكية القيادة المذهلة بالتزامن مع استهلاك متدن للوقود، وأرقام تسارع تصل إلى مستويات السيارات الرياضية.
    *يتوفر بشكل اختياري لسارات BMW Z4 sDrive35i وكتجهيز قياسي في سيارات BMW Z4 sDrive35is.

نظام التعليق M المتكيف.

يسمح نظام التعليق M المتكيف بالضبط الرياضي لسيارة BMW Z4 وزيادته حسب الطلب دون التنازل عن أفضل مستويات الراحة.
فتخفيض الشاسيه بواقع 10سم يعني زيادة المرونة في السيارة. ويمكن للسائق، باستخدام مفتاح تجربة القيادة، الاختيار بين الإعدادات الأقرب للسمة الرياضية أو تلك التي تركز على الراحة بشكل أكبر. وخلال الرحلة، تستمر أنظمة الاستشعار بقياس البيانات والتحكم بصمامات امتصاص الصدمات في نظام التعليق M المتكيف بحسب وضع القيادة وحالة الطريق. يحدث ذلك في كل عجل من العجلات على حدة، مما يضمن الثبات الأمثل على الطريق في كافة الأوقات.
 

النمط الرياضي.

خيار يخص الإعدادات. عند وضع نظام التحكم بتجربة القيادة على النمط الرياضي Sports Mode، يصبح رد فعل المحرك وديناميكية القيادة في سيارتك BMW Z4 أكثر مباشرة وسرعة، مما يسمح لك بتعزيز الأسلوب الرياضي في القيادة.
يمكن تفعيل النمط الرياضي باستخدام نظام التحكم بتجربة القيادة، والذي يعد تجهيزاً قياسياً في لوحة التجهيزات المركزية. ومن خلال الإعدادات المحددة مسبقاً، وبحسب التجهيزات المختارة، ينشأ عن ذلك تعزيز السمة الرياضية للقيادة والتعليق بشكل كبير مقارنة مع الإعدادات القياسية. يستجيب المحرك بعفوية أكر، وبوجود ناقل الحركة Steptronic، تصبح نقاط تغيير السرعة ذات سمات رياضية أوضح. كما أن الشاسيه يصبح رياضياً أكثر بوجود نظام التعليق M المتكيف. وفي حال اختيار الإعدادات الرياضية المتغيرة، تقل المساعدة من نظام التوجيه لتضمن للسائق شعوراً مباشراً بالتحكم بتوجيه السيارة.